منتديات وادي الذئاب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


اذا لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول
          

شاطر | 
 

 كتاب * التكنولوجيا الرقمية * تأليف : نيكولاس نيجروبونت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مراد اسد المافيا
نائب المدير
نائب المدير


عدد المساهمات : 521
نقاط التميز : 1546
تاريخ التسجيل : 24/05/2010
العمر : 24
الموقع : http://wadi-ze2ab.totalh.com/vb/

مُساهمةموضوع: كتاب * التكنولوجيا الرقمية * تأليف : نيكولاس نيجروبونت   12/6/2010, 7:29 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] كتاب * التكنولوجيا الرقمية * تأليف : نيكولاس نيجروبونت


الرابط

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أو من هنا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أو هنا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

التقنية الرقمية أو التكنولوجيا الرقمية تُعرف بأنها اختزال لمعلومات محددة خاصة بشيء محدد مثل الصور أو الصوت أو النص، إلى رموز ثنائية تتكون من سلسلة تحوي الرقم (صفر) والرقم (واحد).
ويمكن وصفها كذلك بأنها لغة تقنية خاصة باللغة الثنائية المزدوجة (صفر - واحد ) التي تستخدم في تحويل أي رسالة إلكترونياً إلى الرقمين واحد - صفر، وقد تأخذ هذه الرسالة أشكالاً مختلفة مثل النصوص، أو الأصوات، أو الصور أو غيرها.
وتخزن هذه الرسائل في ذاكرة الحاسب ويتم تحويلها إلى جهة أخرى لاسترجاعها عند الطلب إذ إنها مرتبطة بما يعرف بإرسال الإشارات عن بُعد.
وقد أثرت التقنية الرقمية على الحياة وتطورها وانعكس ذلك في الأجهزة والأدوات من التلفونات الرقمية والستالايت الرقمي والمصانع والاتصالات وحتى الأجهزة المنزلية مثل الغسالات والأفران والتلفزيونات.
وقد فتحت التقنية الرقمية آفاقاً كان من الصعب على الإنسان في السابق التعرف عليها، وفي المستقبل سيكون لكل شيء بديل رقمي حتى البشر كما هو حاصل الآن في الغرب إذ من خلال إدخال هذا الرقم إلى جهاز الحاسب يتم معرفة كل شيء عن الشخص المحدد.
وفي السابق كانت تستخدم التقنية التماثلية أو الأنالوج Analog وتستخدم هذه التقنية طريقة يتم فيها تقديم كمية يمكن أن تتفاوت على أي مدى من القيم باستمرار بعكس التقنية الرقمية التي تكون فيها الكمية متساوية دائماً ولا تتفاوت إذ تعرف معلومات الأنالوج Analog بأنها معلومات ذات شكل طبيعي لم تتم معالجته بعد.
وتستخدم تقنية الأنالوج Analog في الإرسال الإلكتروني الذي يتم فيه إنتاج ترددات متغيرة من أجل إنتاج تغير في التيار الإلكترومغناطيسي وهذا يتضح في الإرسال الإذاعي والتلفزيوني.
إلا أن التقنية الرقمية بدأت تحل محل التقنية التماثلية التي تُوصف بالتغير والتباين المستمر.
أما التكنولوجيا الرقمية فيتم فيها اختزال المعلومات الخاصة بشيء محدد كالنصوص أو الضوء أو الصور ومن السهولة بمكان المحافظة على المعلومات في صورتها الأصلية ويرجع ذلك إلى أن المعلومات الرقمية تتكون من الصفر والواحد.. حيث إن التكنولوجيا الرقمية تجعل المعلومات أكثر سهولة ودقة عند معالجتها وتتضمن قيمة يتم تمثيلها بواسطة مجموعة من الخطوات المنفصلة والمحددة، أيضاً فإن التكنولوجيا الرقمية تجعل المعلومات أكثر سهولة عند معالجتها بالكمبيوتر مما يؤدي إلى إنتاج أعمال ومؤثرات صوتية أو ضوئية أكثر تطوراً من الماضي.
ونسبة لكثرة الأجهزة التي تستخدم التقنية التماثلية فإن هناك أدوات تعمل على تحويل المعلومات الرقمية إلى تماثلية حتى تكون صالحة للعمل مع الخطوط التليفونية بجانب تحويل المعلومات الرقمية الآتية من خطوط التليفون إلى معلومات رقمية تتعامل مع الكمبيوتر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كتاب * التكنولوجيا الرقمية * تأليف : نيكولاس نيجروبونت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وادي الذئاب :: تكنولوجيا وكمبيوتر :: التكنلوجيا وتطوراتها-
انتقل الى: