منتديات وادي الذئاب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


اذا لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول
          

شاطر | 
 

 الحلقة الأولى : التعريف بـ موقع وخدمة تويتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مراد اسد المافيا
نائب المدير
نائب المدير


عدد المساهمات : 521
نقاط التميز : 1546
تاريخ التسجيل : 24/05/2010
العمر : 24
الموقع : http://wadi-ze2ab.totalh.com/vb/

مُساهمةموضوع: الحلقة الأولى : التعريف بـ موقع وخدمة تويتر   12/6/2010, 6:23 am

"وأ حب أن أشير إلى أن هذا الموضوع في أصله من إعداد الأخ سلمان الخزيم في حياة تك وقد بذل فيه جهدا كبيرا جزاه الله خيراً

ولعلنا ندعّم الموضوع بمصادر ومواد وآراء أخرى

ولا نستغني عن مشاركات أحبابنا وإضافاتهم التي تثري الموضوع"



الحلقة الأولى : التعريف بـ موقع وخدمة تويتر



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





أفكار الإنترنت عالم خصب لا ينضب، فمن المستحيل أن يأتي شخص في يوم من الأيام ليقول لنا: خلاص تم اكتشاف جميع الأفكار الممكنة على الإنترنت.





في كل يوم يظهر لنا موقع جديد بفكرة غريبة عجيبة ولا عجب أن يلاقي نجاحاً باهراً، فالبعض يقوم بإبداع فكرة جديدة من لا شيء، والبعض الآخر يقوم بدمج فكرتين لينتج لنا فكرة جديدة، وبعضهم يقتبس جزءاً بسيطاً من فكرة كبيرة لينتج من خلالها فكرة جديدة، وما أكثر الطرق التي تستطيع من خلالها صنع فكرة جديدة في عالم الإنترنت.





وعندما تسأل شخصاً خبيراً في عالم الإنترنت، أو شخصاً مطلعاً بكثرة على أخبار الإنترنت وتسأله عن الأفكار الغريبة الناجحة في عالم الإنترنت، فإن أول ما سيتبادر إلى ذهنه ليقوله لك هو: موقع تويتر.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





موقع تويتر هو موقع أمريكي قامت بإنشائه شركة أمريكية، في بداية عام 2006 كمشروع تطوير بحثي، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسمياً للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر عام 2006، ثم بعد ذلك بدأ الموقع في الانتشار كخدمة جديدة على الساحة في عام 2007 من حيث تقديم خدمة التدوين المصغر. وفي أبريل من عام 2007 قامت الشركة المنشئة للموقع بفصل خدمة تويتر عن الشركة وتكوين شركة جديدة تحت مسمى: تويتر.


حصل الموقع على استثمارات متعددة ورؤوس أموال جريئة ساهمت بشكل كبير في نجاحه، فقد تم استثمار أول مبلغ فيه بعد سنة تقريباً من تشغيله، وكان الاستثمار بمبلغ 5 مليون دولار، ثم بعد ذلك بحوالي سنة حصل على استثمار آخر بمبلغ 15 مليون دولار، وفي فبراير عام 2009 حصل الموقع على أكبر استثمار فيه حتى الآن حيث تم استثمار 35 مليون دولار من عدد من الشركات والأفراد.





وحسب آخر الإحصائيات حول موقع تويتر، فإن عدد مستخدميه وصل إلى قرابة 50 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم، أكثرهم من أمريكا، ثم من اليابان، تأتي بعدهم أوروبا وبريطانيا، ثم بعد ذلك يتوالى سكان دول العالم بالتدرج حسب عدد المستخدمين، إلى أن نصل إلى المستخدمين العرب والذين هم كعادتهم يقبعون في مؤخرة القائمة، وهذا ما دعاني إلى كتابة هذا الموضوع المطول حول تويتر.





كما ذكرت فإن مستخدمي موقع تويتر يقارب الـ 50 مليون مستخدم، وعدد التدوينات الصغيرة "التويتات" التي يرسلها مستخدمي تويتر وصل إلى أكثر من 50 مليون "تويتة" يومياً، أي ما يقارب 1,5 مليار "تويتة" شهرياً.


(تويتة = تدوينة صغيرة)





أكثر الأشخاص استخداماً لتويتر وأكثرهم إرسالاً للتحديثات هم بكل تأكيد المشاهير ويعتبر مشاهير أمريكا هم الأكثر متابعة في تويتر، حتى أن أحد مشاهير أمريكا وصل عدد متابعي حسابه في تويتر إلى أكثر من 4 ملايين متابع.





من أشهر الأحداث التي ساعدت على بروز موقع تويتر عالمياً، عندما استخدمه المتظاهرون الإيرانيون وجعلوه مركزاً للتواصل ودليلاً لهم في تحديد أوقات وأماكن المظاهرات، مما ساعد وكالات الأنباء العالمية في معرفة الأحداث في إيران بالاعتماد على التحديثات الفردية التي يضعها المواطنون الإيرانيون في هذا الموقع.


حتى اضطرت أحد المجموعات الإيرانية إلى استهداف الموقع واختراقه، لأنه كان سبباً رئيسياً في الكثير من الإحراجات للحكومة الإيرانية.





الكثير من المواقع العالمية استفادة بشكل كبير من موقع تويتر في نشر أخبارها وتحديثات مواقعها، فمن أشهر المواقع الإخبارية العالمية والتي قامت بإنشاء حساب لها على تويتر لنشر آخر الأخبار والتحديثات في الموقع باستخدامه، كان موقع الـ "سي إن إن" الإخباري، حيث يتابعه الآن على تويتر أكثر من 900 ألف شخص.





تويتر لم يتوقف عند اللغة الإنجليزية فقط، فمستخدميه وزواره يأتون من دول مختلفة ومن جميع أنحاء العالم، حيث قام الموقع بإطلاق النسخة اليابانية منه عام 2008 وذلك نظراً لكثرة المستخدمين اليابانيين للموقع بالإضافة إلى نشاطهم البارز فيه، ولقيت النسخة اليابانية استحساناً كبيراً من متحدثي هذه اللغة خصوصاً أن هذه النسخة تميزت عن نظيرتها الإنجليزية حيث أصبح بالإمكان إضافة الإعلانات في النسخة اليابانية على عكس النسخة الإنجليزية التي لا تدعم الإعلانات حتى الآن، وبعد ذلك أطلق الموقع نسخ أخرى بعدة لغات مختلفة لم تكن اللغة العربية من ضمنها.




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





تويتر يعتبر موقع شبكات اجتماعية، يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميها بإرسال تحديثات مستمرة عن حالتهم بحدود 140 حرف للتحديث الواحد، وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر، أو عن طريق برامج المحادثات الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون، أو عن طريق تطبيقات تويتر في الجوال.


خدمة تويتر تعتبر خدمة مجانية، تتيح لك أن تبقى على تواصل مع الأخرين من خلال تبادل سريع للرسائل والأسئلة والأجوبة.





الهدف الرئيسي من استخدام الموقع هو أن تجيب باستمرار عن هذا السؤال: "ماذا تفعل الآن؟" وتقوم بإرسال إجاباتك على شكل تحديثات صغيرة يشاهدها أصدقاؤك، ورغم هذا السؤال إلا أن معظم الإجابات والتحديثات التي يكتبها أعضاء تويتر، لا تمت لهذا السؤال بصلة، فالكثير منهم يرسل تحديثات لأجل النقاش في أمر معين، وبعضهم يرسل رابطاً لصورة جميلة وجدها في الإنترنت، وآخرين يضعون روابط لمقاطع فيديو أعجبتهم، لهذا فاستخدام موقع تويتر الآن ليس محصوراً على الأشخاص المتفرغين الذين يقولون أي شيء يفعلونه، وإنما أصبح استخدامه أوسع من ذلك، فأصحاب المدونات والمواقع يضعون باستمرار روابط وتحديثات لآخر أخبار مواقعهم، واصحاب المواقع الإخبارية لا يقفون عن كتابة آخر الأخبار التي تحدث في العالم، وأيضاً الناس المهتمين بالثقافة والعلم لا يصمتون عن ذكر الفوائد والطرف والأخبار في المجالات التي يحبونها.





عندما تقوم بكتابة تحديث أو تدوينة صغيرة في تويتر فإن هذا التحديث سيظهر تلقائياً على صفحتك الرئيسية، وأيضاً في صفحات أصدقائك ومتابعيك، ويمكن لأصدقائك قراءتها مباشرة في صفحاتهم الرئيسية أو من خلال زيارة صفحتك، وتكون التحديثات في الموقع مرتبة بحسب آخر تحديث.





إضافة إلى ذلك فإن بالإمكان تلقي التحديثات التي يضعها أصدقاؤك ومن تتابعهم عن طريق بريدك الإلكتروني، أو عن طريق خلاصة الأحداث "آر إس إس".





عندما تستخدم تويتر، ويكون لديك متابعين وأصدقاء يقرؤون تحديثاتك وتقرأ تحديثاتهم، فإن تويتر سيكون أسرع موقع لتلقي الإجابات، فعندما يكون لديك سؤالاً حول موضوع معين، قم بكتابته، وانتظر قليلاً حتى تأتيك الإجابات من أصدقائك ومتابعيك.


أيضاً يمكنك استخدام تويتر في متابعة وتكوين صداقات مع أشخاص يشاطرونك اهتماماتك، ففي تويتر يوجد الكثير من المستخدمين الذي يكتبون تحديثات حول مواضيع متنوعة، فمنهم من اهتماماته تقنية ويضع الكثير من الأخبار والتحديثات حول التقنية، وبإمكانك متابعته إن كنت محباً للتقنية، لأنه سيقربك أكثر من عالم التقنية، وأيضاً عندما تكون رياضياً فستجد الكثير ممن يكتبون حول الرياضة، وهناك الكثير من المواضيع والمجالات المتنوعة التي يكتب حولها مستخدمي تويتر.





فما أروع تويتر إذا سخرته لخدمتك، لأنه بالتأكيد سيكون خادمك المطيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحلقة الأولى : التعريف بـ موقع وخدمة تويتر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وادي الذئاب :: تكنولوجيا وكمبيوتر :: التكنلوجيا وتطوراتها-
انتقل الى: